الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أمانة حائل تجهض مواد غذائية رمضانية فاسدة بـ600 ألف ريال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك القلوب
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد الرسائل : 18
العمر : 28
الدولة : القلوب
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: أمانة حائل تجهض مواد غذائية رمضانية فاسدة بـ600 ألف ريال   الخميس أغسطس 28, 2008 1:26 pm

أمانة حائل تجهض مواد غذائية رمضانية فاسدة بـ600 ألف ريال



أتلفت صحة البيئة بأمانة منطقة حائل في أقوى حملاتها التفتيشية على المحلات والمراكز التجارية قبل دخول شهر رمضان المبارك بأيام، كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الآدامي ضبطت في مركز تسويقي (سوبر ماركت) مشهور بمدينة حائل، حيث كان المركز يستعد بتسويقها وبيعها على المتسوقين، إلا أن فريق صحة البيئة المختصة في مراقبة المحلات التجارية ساهم في التمكن من مصادرة المواد قبل ساعات من بيعها والقبض على العمالة المروجين لها وتقدر القيمة الإجمالية للبضاعة المتلفة بأكثر من 400 ألف ريال. كما أتلفت فرقة صحة البئية بضاعة فاسدة تقدر قيمتها بـ200 ألف ريال كانت في طريقها للقرى الجنوبية لمدينة حائل، وتم القبض على المسوقين؛ وهم من جنسيات عربية مختلفة وعدد من التجار من أصحاب نقاط البيع في مدينة حائل. وكشف الدكتور محمد الشمري، مدير إدارة صحة البيئة بأمانة منطقة حائل لــ(عكاظ)، أن إدارة صحة البيئة كثفت حملاتها الميدانية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث تمت مداهمة المركز التسويقي بعد جولة مفاجئة وضبطت به كميات كبيرة من المواد الغذائية الرمضانية الجاهزة والمعروضة للبيع، مبديا استغرابه ممن يحاولون ترويج مثل هذه البضائع مع قرب شهر رمضان. وحذر د.الشمري التجار وأصحاب نقاط البيع من هذه الأساليب المرفوضة، مؤكدا أن إدارته سوف تتخذ كافة الاحتياطات والإجراءات النظامية والجزائية لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه التجاوزات غير النظامية. وشدد على أن إدارة صحة البيئة ستعمل وفق برنامجها المعهود في متابعة ومراقبة المراكز والمحلات التجارية خلال فترة رمضان المبارك، وذلك للكشف عن المخالفات والتجاوزات التي تستغل من قبل عصابات من العمالة المخالفة. و كثفت وزارتا التجارة والشؤون البلدية والقروية من تواجدهما داخل الأسواق وأماكن بيع المواد الغذائية والاستهلاكية، حيث تقضي التعليمات الصادرة بهذا الشأن بتكليف أعداد كبيرة من المناوبين والمراقبين لتعزيز تواجد مراقبي الأسواق ميدانيا.
وفي شأن ذي صلة؛ كشفت مصادر مطلعة بالوزارتين لـ(عكاظ) أن هناك تعليمات مشددة لكافة المسؤولين بالمناطق والمحافظات بزيادة أعداد المراقبين داخل نقاط البيع في الأسواق التجارية والمراكز وأسواق الأغنام والمواد الاستهلاكية، إضافة لتنظيم جولات مفاجئة ومتابعة أعمال النظافة وتطبيق اللوائح بحق المخالفين، فيما تعمل لجان مراقبة الأسعار على إرسال مندوبين سريين في كافة المراكز الكبرى بهدف التعرف إلى أسعار السلع وكشف حالات التلاعب المحتملة خلال هذه الفترة إلى جانب مراقبة ما هو معروض من سلع ومواد غذائية قد تكون قديمة ومنتهية الصلاحية.
وأضافت المصادر أن لجانا عدة تعمل من خلال وزارتي التجارة والشؤون البلدية والقروية لضبط المخالفات المتوقعة وتطبيق كامل العقوبات النظامية بحق المخالفين.
وأشارت إلى أن أكثر من 10 آلاف مراقب ومندوب من الوزارتين انتشروا في كافة المناطق والمحافظات لمراقبة مثل هذه المخالفات ودعت كافة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عما يرونه من مخالفات وتجاوزات من قبل التجار والباعة على جميع السلع.
من جهة أخرى، أتلفت أمانة المدينة المنورة إنتاج مسحوق حليب يوم كامل لإحدى الماركات المنتجة للألبان في المملكة بعد أن أظهرت الفحوصات عدم صلاحية كمية مسحوبة من ذات المنتج اليوم.
وكانت عملية الاتلاف قد بدأت بعملية درامية، حين أوضح اخو مالك الشركة ان سوء تفاهم حدث بينهم وبين مسؤول في الأمانة نجم عنه قيام الأخير باستصدار أوامر بتفتيش المصنع، بحجة حصر كميات الحليب التالفة فيه تمهيداً لتحميلها واتلافها بمحضر رسمي.
وفور وصول مسؤول الأمانة الى الموقع رفض القائمون على المصنع دخولهم اليه ما لم يكن معهم تصريح بذلك، وبالفعل تم استصدار التصريح وحضر رجال الأمن الى الموقع لضمان عدم حدوث مشاكل بين الطرفين خلال معاينة الكميات المستهدفة.
صاحب المصنع اقترح على وفد الأمانة سحب عينة من انتاج اليوم المراد اتلافه بحيث إن كانت النتيجة فاسدة فإنه سيكون مدعاة الى اتلاف باقي الكمية، لكن مسؤولي الأمانة رفضوا ذلك، الا انه تم سحب الحليب الفاسد وحمل على سيارة وأتلف بواسطة الجهات المعنية



لاحول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maj3306
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 45
العمر : 48
الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمانة حائل تجهض مواد غذائية رمضانية فاسدة بـ600 ألف ريال   الخميس أغسطس 28, 2008 1:35 pm

ألله يقويهم ومشكور ألف برنسسسسسسسسسسسسسس king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمانة حائل تجهض مواد غذائية رمضانية فاسدة بـ600 ألف ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الحوار والنقاش :: اخبار-
انتقل الى: